فوائد الحجامة للضعف الجنسي

1٬309

فوائد الحجامة للضعف الجنسي

من أهم أنواع العلاجات للحجامة هي فوائد الحجامة للضعف الجنسي فالحجامة تعمل على تجدد النشاط للجسم بصفة عامة، تعالج الحجامة بفضل الله الكثير من الأمراض التي قد يعجز الطب الحديث عن علاجها ومنها الضعف الجنسي، بالإضافة لذلك فإنها تحمي الجسم من أثر الأدوية الكيميائية.

ومن أهم فوائد الحجامة للرجل والمراة أنها تعالج الكثير من الأمراض الجنسية سواء للمعاشرة أو الحمل وأمورًا أخرى

وأذكركم بأن للحجامة نوعين نوع رطب ونوع جاف وأن للحجامة أوقات مستحبة ذكرت في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

فعن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضى الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ

﴿مَنْ أَرَادَ الْحِجَامَةَ فَلْيَتَحَرَّ سَبْعَةَ عَشَرَ أَوْ تِسْعَةَ عَشَرَ أَوْ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَلا يَتَبَيَّغْ بِأَحَدِكُمُ الدَّمُ فَيَقْتُلَهُ﴾.

رواه ابن ماجه في سننه

فوائد الحجامة للرجال

الحجامة للرجال لها دور كبير في تنظيف الدم من الشوائب والعيوب عكس جسم المرأة الذي يتخلص من تلك الشوائب بطريقة دورية عن طريق الدورة الشهرية فلذلك ينصح الرجال بعمل الحجامة مرة كل عام على الأقل حتى تعمل عملها على  إزالة الأوساخ وشفاء الأمراض الجسم من السموم و التي قد تسبب له الآلآم الحادة في الظهر أو العنق أو الأكتاف .

 

اقرأ أيضًا : دور الحجامة فى علاج الاكتئاب

وللحجامة فوائد تكاد لا تحصى فهي تقوم بتعديل حرارة الجسم وعلاج تنميل الأطراف، وتنشيط الجسم وإزالة الخُمول والتعب والإرهاق الدائم، كذلك للحجامة فوائد كبيرة في حالات ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول والدهون والشحوم الثلاثية.

كما تعالج الحجامة مرض النقرس وآلام المفاصل وآلام الغضاريف، كما أنها تحمي الجسم من احتمال حدوث التجلطات بدرجة عالية جدًا وتساعد الذين تعرضوا لتجلطات سابقة على الشفاء منها وتقليل أعراض هذه الجلطات

أما بالنسبة لمناطق الحجامة عند الرجال فهي نفس المناطق عند المرأة، ولكن أضف إليها منطقة الرأس وتحديدًا فى المنطقة الخلفية منها.

فوائد الحجامة للجنس

للحجامة فوائد عظيمة تساعد كلا الجنسين على عدة أمور من أهمها

فبالنسبة للنساء فإن الحجامة تنظم الدورة الشهرية عند المرأة وتعالج اضطرابات الدورة الشهرية لديها، كما تقوم بمساعدة الجسم على طرح الدم الفاسد وذلك فى حال وجود تخثر شديد وعدم انتظام في موعد الدورة الشهرية

كما أنها تنظف الرحم وتفتح قناة فالوب مما يسهل عملية حدوث الحمل في حال وجود بعض المشاكل عند المرأة وتنظم مواعيد دورتها الشهرية

أما بالنسبة للرجال فلها أيضًا فوائد جمة فهى تساعد الرجال على التخلص من ضعف القذف أو عدم الانتصاب بسبب عدم وصل الدم الكافي لعضلة العضو الذكري من أجل إتمام عملية الانتصاب، وبالتالى هذا يؤدي علاجه إلى حل مشاكل الإنجاب لأنها تساعد على فتح الأوردة التي كانت تحوي تجمعات تعوق سير الدم بمساره الصحيح.

اقرأ أيضًا : فوائد الحجامة للنساء

الحجامة وعلاج الضعف الجنسى

الضعف الجنسي قد يكون عضويًا، أو نفسيًا، أوقد ينشأ عن الحالة المزاجية غير المستقرة لأحد الزوجين ، وقد يكون سبب الخلل العضوي؛ أو تناول بعض الأدوية أو العجز الجسدي ، أو المرضي، أو الرضح الجراحي. وقد يكون للاختلال الوظيفي النفسي علاقة بالكرب، أو الاكتئاب، أو الخوف، أو الغضب.

إذن يمكن القول أن العوامل المسببة للخلل الوظيفي الجنسي هي:

العوامل النفسية

كالمشاكل في العلاقات العائلية، أو الخبرة جنسية، أو يكون الإنسان ضحية مواقف عائلية سلبية..

والعوامل النفاسية

وتتضمن مرضاً اكتئابياً ناجماً عن نقص الشغف أي ضعف الميل، مشاكل الكحول والهوس..

 

كيف يحدث الضعف الجنس

والضعف الجنسي هو عدم القدرة المستمر على بقاء العضو الذكرى صلبًا لدرجة تكفي لحدوث الجماع، وذلك نتيجة لحدوث ارتجاع في الدم المتدفق للقضيب مما يسبب الارتخاء، ويحدث غالبًا بسبب السن المتقدمة أو بسبب خلل وظيفي ما.

 

أثر الحجامة على الضعف الجنسي

تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية موضعيًا في منطقة العضو الذكري فتعمل على زيادة قوة الانتصاب

تعمل الحجامة على تنظيم عمل الجهاز السمبثاوى والباراسمبثاوى فتعمل على تخفيف وإزالة الأسباب النفسية للضعف الجنسي

إذا كان الضعف الجنسي نتيجة مشكلة في الهرمونات، فإن الحجامة تعمل على تنظيم إفراز الهرمونات مما يقلل من الضعف الجنسي

تعمل مادة نيتريك أكسيد  على اتساع الأوعية الدموية وتدفق الدم في العضو الذكرى مما يزيد من قوة انتصابه ، كما تعمل هذه المادة على اتساع الأوعية الدموية المغذية للأعصاب الطرفية مما يقلل من التهابها فتزيد قوة الإنتصاب .

ونتائج الحجامة مع حالات الضعف الجنسي جيدة جدًا في معظم الأنواع مع الاهتمام بعلاج سبب الضعف الجنسي .

يتم عمل الحجامة ويأخذ المحتجم عسل ممزوج به ( بودرة طلع النخيل +بودرة جذور الجيستينج +بودرة حبوب اللقاح +وبودرة غذاء الملكات )  بنسب متساوية يخلط المركب ويؤخذ مقدار ملعقتين ويخلط مع كوب ماء دافي ويشرب على الريق صباح مساء لمدة لا تقل عن شهرين مع الالتزام بنظام التغذية المعينة.

 

اقرأ أيضًا: علاقة الحجامة بالحمل والخصوبة

التعليقات مغلقة.